أولياء أمور الطلبة يطالبون وكالة الغوث بتركيب "شوادر واقية" من حرارة الشمس

تابعنا على:   14:30 2021-08-29

أمد/ غزة: طالب عدد من  أولياء الأمور  الطلاب، يوم الأحد، إدارة التعليم في وكالة الغوث بتركيب "شوادر واقية" من أشعة الشمس في ساحات المدارس التي تتبع لها، لوقاية الطلاب من ضربات الشمس والحرارة المرتفعة وكذلك العمل على إنشاء مسطحات من الباطون  قبل بداية فصل الشتاء حفاظاً على سلامة الطلاب من البرد خاصة أثناء الفسحة المدرسية
وأوضح عدد من أولياء الأمور أن هذه الأيام  تشهد حرًا شديدًا  وهذا يعرض الأطفال في المدارس لضربات شمس بسبب عدم وجود "شوادر واقية" يستضلون تحتها أثناء طابور الصباح أو في الفترة المسائية وما بين الحصص المدرسية.
واشتكى عدد من أولياء أمور الطلبة من تعرض اولادهم من ضربات شمس أثناء دوامهم المدرسي مما تطلب نقلهم إلى العيادات والمكوث عدة أيام في المنزل لغرض الراحة التامة
وقال الإعلامي عبدالهادي مسلم أحد أولياء أمور الطلبة :" قبل بداية العام الدراسي الجديد نوهت عبر صفحتي إلى المسؤولين في الوكالة  بضرورة تركيب شوادر واقية من أشعة الشمس في ساحات المدارس خاصة في الفترة المسائية وذلك لحماية الأطفال من هذه  الأشعة  الحارقة ولكن يبدو أن الوكالة لم تعطى هذه القضية  أهمية".
وأضاف:" ما دعاني أن أنوه  الى هذا الموضوع أنني زرت طفلي في مدرسة البريج الأبتدائية "ج "ولم ارى الشادر الواقي معلق في ساحة المدرسة ورأيت الاطفال يلعبون تحت أشعة الشمس والعرق يتصبب منهم  وعند سؤالي عن السبب في عدم التركيب قالوا لي لا يوجد  أي غطاء واقي !
وطالب مسلم إدارة التعليم في الوكالة بسرعة تركيب شوادر في مدارسها  وكذلك انشاء مسطحات اسمنتية من الباطون  وأحملها المسؤولية في حالة حدوث ضربات شمس للأطفال.
ودعا مسلم مجلس أولياء الأمور أن يضغظ  على الوكالة من أجل هذا الغرض حفاظا على صحة الأطفال في ظل زيادة ظفرة المصابين بالكورونا.
وقال رئيس مجلس أولياء الأمور في مخيم المغازي واصف أبو مشايخ:" أنه في الايام السابقة وخلال اجتماعي مع  مرندا بركات رئيس برنامج "الاونروا" في المحافظة الوسطى، ومع رئيس إدارة التعليم الدكتور رائد عدوان  نقل إليهما شكاوي عدد من أولياء أمور الطلبة من عدم  قيام الوكالة بعمل مسطحات اسمنتية داخل ساحات المدارس  تقي الأطفال والطلاب والطالبات من أشعة الشمس الحارقة في الصيف ومن الأمطار الغزيرة والبرد في فصل الشتاء خاصة ما بين الفترتين الصباحي والمسائي".
وأضاف أبو مشايخ:" أن وضع الطلاب في فصل الصيف في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يعرض الطلاب لضربات الشمس وكذلك في فى الشتاء يعرضهم لنزلات البرد".
وبخصوص رد الوكالة قال أبو مشايخ:" كان الرد أن هذا الطلب سينقل إلى إدارة الوكالة ولكن على أرض الواقع لم يتم الأستجابة بإستتناء بعض المدارس التي نظمت بها مخيمات صيغة حيث ابقي على الشادر قائما بها "
 

كلمات دلالية

اخر الأخبار